الثانوي الإعدادي :هذا ما ينبغي التركيز عليه في مراجعة علوم التربية

التعليم الثانوي الإعدادي: هذا ما يبغي التركيز عليه في مراجعة علوم التربية لولوج المراكز الجهوية
- يهم هذا الجانب تدبير التعلمات: بناء التعلمات ، الديداكتيك، المثلث الديداكتيكي، أدوار المدرس ، أدوار التلميذ، أنواع التقويم ، أنواع التحفيز، مفهوم التنشيط ، التنويع، البيداغوجيات النشيطة...إلخ.
- العلوم الإنسانية ، المعرفة بالجانب التربوي: اعلام ، نظريات ، أطروحات ، مفاهيم ، كتب ...إلخ.
- فلسفة التربية مثل روسو ، كانط ...إلخ
- سوسيولوجيا التربية: النظريات ، الأعلام ، الظواهر السوسيولوجية ، المفاهيم ، المؤلفات ، التيارات ، المدارس...إلخ.
- السكولوجيا و تعني هنا مدارس علم النفس ، الأعلام ، المفاهيم ، نظريات تربوية حول الطل، حول سيكولوجية الطفل و المراهق، نظريات التعلم ، طرق التعلم ...إلخ.
 المهارات التربوية:
1.2. القيادة التربوية لجماعة القسم وتقنيات التنشيط
2.2. التفاعل والتواصل البيداغوجي
3.2. طرائق تدبير التعلمات وتقويمها
- يعنى هذا المجال بدينامية الجماعات و القيادة التربوية و الزعامة التربوية و الظواهر المرتبطة بجماعة القسم...إلخ.
- يعنى كذلك بالتواصل و التنشيط البيداغوجيين و التربويين : طرق التنشيط و التواصل ، وهي كثيرة للغاية.
- يهم هذا الجانب تدبير التعلمات: بناء التعلمات ، الديداكتيك، المثلث الديداكتيكي، أدوار المدرس ، أدوار التلميذ، أنواع التقويم ، أنواع التحفيز، مفهوم التنشيط ، التنويع، البيداغوجيات النشيطة...إلخ.

لا تنسونا بصالح الدعاء
مع متمنياتنا لكم بالتوفيق
إليكم نماذج الإمتحانات على الرابط أسفله:
google-playkhamsatmostaqltradent