جمعية أجيال المستقبل للتربية والتنمية
أشرفت جمعية أجيال المستقبل للتربية والتنمية يومه الجمعة 23 دجنبر 2016، على ورشة حول موضوع "القراءة العمومية" برواق المعرض الجهوي للكتاب بخريبة الذي تشرف عليه المديرية الجهوية لثقافة بجهة بني ملال -خنيفرة بتنسيق مع المديرية الإقليمية بخريبكة، خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 26 دجنبر 2016 تحت شعار: "القراءة لأجل تنمية مجتمعية واعية ومتجددة".
بعد كلمة افتتاحية لرئيس الجمعية السيد ياسين ملاس التي رحب بها بجميع المؤسسات المشاركة في الورشة وتذكيره بمدى اهتمام الجمعية بالشأن الثقافي بخريبكة من خلال تنظيم ثلاثة دورات للمنتدى الثقافي للكتاب بخريبكة ومجموعة من الندوات والورشات الخاصة بالقراءة والكتاب، كما حتى التلاميذ على القراءة بمفهومها العام.
وقد أطر الورشة الأستاذ نورالدين الدوامي عن الجمعية، الذي أعطى للمشاركين مجموعة من المعطيات والمعلومات تصب كلها في كيفية اختيار الكتاب كل حسب مستواه، وكذا طريقة قراءة غلاف الكتاب من عنوان الكتاب إلى كاتبه، جنسه، دار النشر، صورة الكتاب ... وأعطى مجموعة من المفاهيم التي تساعد القارء على اختيار الكتاب أولا والقراءة ثانيا، كما عرفة الورشة مجموعة من الأسئلة بين المؤطر والتلاميذ الذين أبدوا تجاوبا كبيرا معه من خلال طرح الأسئلة مغزاها القراءة والكتاب ، وخصوصا عند أخذ مجموعة من القراءات فردية مختلفة للمشاركين وكذا قراءة جماعية ، للإشارة فقد استفادة من هذه الورشة حولي 80 مستفيدا من المؤسسات التي تزامنت زيارتها للمعرض خلال هذه الفترة الصباحية .
أشرفت جمعية أجيال المستقبل للتربية والتنمية يومه الجمعة 23 دجنبر 2016، على ورشة حول موضوع "القراءة العمومية" برواق المعرض الجهوي للكتاب بخريبة الذي تشرف عليه المديرية الجهوية لثقافة بجهة بني ملال -خنيفرة بتنسيق مع المديرية الإقليمية بخريبكة، خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 26 دجنبر 2016 تحت شعار: "القراءة لأجل تنمية مجتمعية واعية ومتجددة".
بعد كلمة افتتاحية لرئيس الجمعية السيد ياسين ملاس التي رحب بها بجميع المؤسسات المشاركة في الورشة وتذكيره بمدى اهتمام الجمعية بالشأن الثقافي بخريبكة من خلال تنظيم ثلاثة دورات للمنتدى الثقافي للكتاب بخريبكة ومجموعة من الندوات والورشات الخاصة بالقراءة والكتاب، كما حتى التلاميذ على القراءة بمفهومها العام.
وقد أطر الورشة الأستاذ نورالدين الدوامي عن الجمعية، الذي أعطى للمشاركين مجموعة من المعطيات والمعلومات تصب كلها في كيفية اختيار الكتاب كل حسب مستواه، وكذا طريقة قراءة غلاف الكتاب من عنوان الكتاب إلى كاتبه، جنسه، دار النشر، صورة الكتاب ... وأعطى مجموعة من المفاهيم التي تساعد القارء على اختيار الكتاب أولا والقراءة ثانيا، كما عرفة الورشة مجموعة من الأسئلة بين المؤطر والتلاميذ الذين أبدوا تجاوبا كبيرا معه من خلال طرح الأسئلة مغزاها القراءة والكتاب ، وخصوصا عند أخذ مجموعة من القراءات فردية مختلفة للمشاركين وكذا قراءة جماعية ، للإشارة فقد استفادة من هذه الورشة حولي 80 مستفيدا من المؤسسات التي تزامنت زيارتها للمعرض خلال هذه الفترة الصباحية .