ارتأينا أيها الأعزاء أن نقدم لكم بعض النصائح و مجريات و تفاصيل يوم الكفاءة التربوية للأساتذة الجدد من خلال تجربة شخصية باعتباري مرشد تربوي شارك في إجراء الكفاءة لأستاذين في السنة الماضية.
أولا:مجريات و تفاصيل:
- يدخل المفتش التربوي و أستاذين لقاعدة الدرس مباشرة بعد دخول التلاميذ
- الجلوس في الصفوف الأخيرة من القسم
- بداية تدوين الملاحظات و طلب الوثائق التربوية من الأستاذ
بعد نهاية الحصص المخصصة , تبدأ مرحلة مناقشة كيفية اجراء الدرس, بعدها طرح الأسئلة حول التشريع التربوي, يطلب من الأستاذ المغادرة و تبدأ المداولة حول النقطة التي يستحقها.
ثانيا: نصائح و توجيهات:
- الحضور مبكرا للقسم - بعد نصف ساعة - للإستعداد نفسيا و تحديد أماكن جلوس اللجنة و تنظيم السبورة و كتابة العناوين ...
- الرسانة في اجراء الدرس - وحدة وحدة- لا تتعجل .
- تنظيم الوثائق بشكل جيد من حيث الشكل -الزواق - و المضمون.
- لا تكثر الحركة في القسم بشكل يلفت الإنتباه.
أولا:مجريات و تفاصيل:
- يدخل المفتش التربوي و أستاذين لقاعدة الدرس مباشرة بعد دخول التلاميذ
- الجلوس في الصفوف الأخيرة من القسم
- بداية تدوين الملاحظات و طلب الوثائق التربوية من الأستاذ
بعد نهاية الحصص المخصصة , تبدأ مرحلة مناقشة كيفية اجراء الدرس, بعدها طرح الأسئلة حول التشريع التربوي, يطلب من الأستاذ المغادرة و تبدأ المداولة حول النقطة التي يستحقها.
ثانيا: نصائح و توجيهات:
- الحضور مبكرا للقسم - بعد نصف ساعة - للإستعداد نفسيا و تحديد أماكن جلوس اللجنة و تنظيم السبورة و كتابة العناوين ...
- الرسانة في اجراء الدرس - وحدة وحدة- لا تتعجل .
- تنظيم الوثائق بشكل جيد من حيث الشكل -الزواق - و المضمون.
- لا تكثر الحركة في القسم بشكل يلفت الإنتباه.
إدارة موقع المستجد التربوي
مع متمنياتنا لكم بالتوفيق
إليكم أيضا بعض الأمور المهمة على الرابط أسفله: