مُهمات المساعدين الإداريين بالمؤسسات التعليمية

المادة 2
يعتبر الموظفون المنتمون إلى هيئة المساعدين الإداريين في وضعية عادية لممارسة مهامهم بجميع الإدارات العامة التي يعملون فيها.
و يخضع الموظفون المنتمون لهذه الهيئة لسلطة رئيس الإدارة التي قامت بتوظيفهم، ويتولى الرئيس المذكور تدبير شؤونهم وفقا للمقتضيات التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل.
المادة 3
يتولى المساعدون الإداريون ، حسب تخصصاتهم والإدارات التي يزاولون بها، المهام التنفيذية الأساسية التالية- السهر على طبع المراسلات والوثائق المختلفة ؛- جمع وحفظ وترتيب المراسلات والوثائق والمستندات الإدارية الضرورية لحسن سير المصلحة؛- تنظيم وتدبير الكتابات الخاصة للمسؤولبن عن الوحدات الإدارية المختلفة؛- القيام بمهام استقبال وإرشاد وتوجيه المرتفقين؛- تنفيذ الأعمال والمهام الموكلة للمصالح المعينين بها.
ويمكن أن تحدد بموجب قرار للسلطة الحكومية المكلفة بالوظيفة العمومية مهاما أخرى باقتراح من رئيس الإدارة المعنية.
google-playkhamsatmostaqltradent