جمعية الأستاذ تنظم النسخة الأولى من الدورة التكوينية PROFTICE

مراسلة الاستاذ المحترم همام سلاوي
     شهد فضاء المركز الإقليمي للتكوينات و الملتقيات تيزنيت النسخة الأولى من الدورة التكوينية  PROFTICE ، و التي اختير لها شعار : إدماج تكنولوجيا الإعلام و الاتصال في عمليتي التقويم و الدعم، الدورة من تنظيم جمعية الأستاذ تيزنيت بتنسيق مع المديرية الإقليمية تيزنيت، و الذي استمر على مدار يومين ( الاحد والإثنين 26، 27 مارس 2017)، تشهد عروضا وتجارب جادة ومميزة لمجموعة من الأساتذة المجددين، وهكذا جاءت عروض اليوم الأول على الشكل التالي :
الفترة الصباحية
-     عرض  حول موقع TAALIMTICE   من  تقديم الاستاذ علي توعدي .
-     عرض الاستاذ  همام السلاوي حول  استعمالات برنامج AUTOPLAY  في التقويم و الدعم.
-     عرض حول برنام (هيا نتعلم : الحروف و الأرقام وتطبيقه في عمليتي التقويم و الدعم ـ جانب نظري وجانب تطبيقي) من تأطير الاستاذ رضوان السكاف الحائز على  جائزة ألسكو للتطبيقات الجوالة بدبي.
-     ومن طرف نفس المؤطر : إغناء عبر إدماج نشاط يدوي باستعمال أداة قاطعة الفلين .
الفترة المسائية
-     ورشة السبورة التفاعلية، الجانب التقني و الاستعمالات التربوية.
v    السبورة التفاعلية باستعمال تقنية  wii من تأطير الاستاذ عبد الله وهبي.
v    سبورة كينSabborakin  التفاعلية من تأطير الاستاذ عبد اللطيف الكيناني.
v    السبورة التفاعلية  Mobil Interactive من تأطير الاستاذ  محمد غنان.
واستكملت أطوار الدورة يوم الاثنين حسب البرنامج التالي :
الفترة الصباحية
-      ورشة اعداد الاختبارات التفاعلية باستعمال تقنية الاوفيس ميكس. تأطير الاستاذ محمد هنون . بالإضافة إلى إغناء من طرف الأستاذ رضوان السكاف حيث قدم تلميحات حول المميزات الجديدة للبوربوينت تجعله منافسا لبرنامج PREZI  ، ودروسا بالفيديو من طرف إحدى الشركات الرائدة حول إدماج حزمة الأوفيس في التعليم، وختم ببرنامج MATHS RESOURCE STUDIO  للدعم حول تنمية مهارات التقنيات الرياضية.
الفترة المسائية
-      ورشة التقييم الالكتروني باستعمال الهاتف الذكي و الالواح الكفية، من تأطير الأستاذ رشيد محسين، الأستاذ الحسين بن حسينة، ثم الأستاذ عبد الله إدباها، وذلك من خلال عرض لمجموعات من التطبيقات الكفيلة بتيسير وتطوير وتجويد الدعم و التقويم.
-      توزيع شواهد الحضور و اختتام الفعاليات.
ونشير في الأخير أن الدورة تعرف مشاركة سبعين أستاذا و أستاذة من مختلف المديريات الإقليمية المغربية : تيزنيت ، سيدي إيفني، اشتوكة أيت باها ، كلميم، بني ملال، تارودانت، شيشاوة، الصويرة، الرحامنة، إنزكان أيت ملول ...
google-playkhamsatmostaqltradent